استشارة نفسية 026

الاستشارة؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
انا حضراتكم عمري ١٧ سنة ، منذ ان كنت طفل وانا دائما متخوف من ان أصاب بمرض خطير ولكن لم يكن الامر شديد كما هو الان ، الان انا عمري ١٧ عام منذ شهر وانا أعيش حالة لا اعلم هل انا أتوهم ام انني مريض.

اشعر بألم في الصدر والذراع الايسر والفك والرقبة والأسنان ، أعراض كلها تدل على مشكلة في القلب ، وكل هذه الاعراض لم تكن لدي اي فكرة قبل ان اشعر بها انا متعلقة بالقلب ، بل انني شعرت بها جميعها بعد تصفحي للصفحات الطبية المتعلقة بالقلب.

أصبحت اخاف ان أقوم باي جهد حتى لا يحدث لي ضرر وحياتي أصبحت حياة متوترة وقلقة ودائما أكون في سيئة ولا اريد الحديث مع احد ، اجريت فحوصات طبية وتخطيط قلب ولكني لم اقتنع الى الان بسبب انني قرأت ان التخطيط غير كافي لتشخيص جميع أمراض القلب .

مللت من الالام التي اشعر بها ، فمثلا اذا حاولت ان اخرج من هذه الحالة واشغل نفسي باي شئ أشهر بالآلام فأتوقف واعود لحالة القلق والبحث في الانترنت والغريب ان ما اشعر به اجده تماما في صفحات الانترنت مما يزيد قلقي بخصوص أمراض القلب .

أرجوا ان تفيدوني فهل حالتي عضوية ام نفسية ؟ الالام اشعر بها فعلا ولا اتوهمها .

وانا لا اريد الخوض في تفاصيل الالم لأنني اعرف انه ليس من اختصاصكم ، والكثير قال لي ان حالتي نفسية وانا غير مقتنع لأنني اشعر بأعراض لشئ خطير لا يستهان به مثل مشاكل القلب ، فأصبحت غير قادر على فعل اي شئ بسبب تفكيري في الالام التي اشعر بها وأمضي وقتا كبيرا في تصفح الانترنت حول مشاكل القلب ، واخاف ان أقول ان حالتي نفسية وانا مريض عضويا رغم سلامة الفحوصات .
ارجوا ان تفيدوني .
وشكرًا .


 

الرد 

السلام عليكم

انت غير مشغول بالاعراض انت مشغول بسبب الأعراض
وان ظللت تبحثث عن سبب وتنتقد التقنيات فن تستريح
نصيحيت لك أن تتوقف تماماً عن القراءة عن أعراض الجسمانية
وان تركز في البحث عن طبيب أمراض قلب ماهر
وتختار طبيب واحد فقط وتزوره مرة واحدة فقط وان اخبرك انك بصحة جيدة او طلب فحوصات
لقول انك بصحة جيدة فتوقف عن سؤاله ثانية وتوقف عن البحث عن طبيب اخر
وان وجدت الفكرة لازلت تلح عليك فلابد ولابد ولابد من زيارة طبيب نفسي

د.محمد حسين
استشاري الطب النفسي وطب الإدمان ونفسية الأطفال والمراهقين
نفسي دوت نت
Nafsy.net

عن د.محمد حسين

دكتور محمد حسين؛ مؤسس موقع نفسي دوت نت. استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين. الزمالة المصرية للطب النفسى الزمالةالمصرية لطب النفس الأطفال والمراهقين عضو الجمعية المصرية للطب النفسي. عضو الجمعية المصرية للعلاج المعرفي السلوكي. عضو الجمعية المصرية للطب النفسي للأطفال والمراهقين.

أبحث أيضاً في

الهلع له علاج

إضطراب الهلع من الإضطرابات النفسية الشهيرة ورغم إنتشاره إلا إن  كتير من الناس ليس لديها …